التدريب الصحي

بقلم مي حجازي 

مدربة صحية معتمدة في مؤسسة سفراء التميزوالإبداع 
للتدريب أهميه كبيرة في العصر الذي نعيش فيه..حيث ان التطور بات سريعا بحيث اننا بحاجه لتعلم مهارات وعلوم جديده.
والتدريب ليس مرتبط بالعلوم والمعارف والتقنيات اووو في مجال معين حيث لا يخفى على الكل اهميه التدريب خاصه بالمجال الصحي وذلك لما يستجد من أبحاث وسبل للعلاج والتعامل مع الامراض واستحداث النظم والاجهزه الجديده .
فالتدريب الصحي ..هومحور اساسي للارتقاء وتطوير الخدمات الصحيه ولا يمكن ان تتم هذه المهمه دون وجود رؤيه واضحة شامله تترجم الهدف الاساسي من التدريب ووجود بيئه مناسبه له وتوفر الخبرات اللازمه للإشراف على هذا التدريب و تدار عجله التدريب الصحي بوجود كفاءات تستطيع قيادتها وتعاون الادارات المتداخله معها في تلك المهمه..
والتدريب الصحي : هو عمليه تهدف بشكل أساسي الى اكتساب الخبرات والمعارف التى يحتاجهاا الإنسان والحصول على المعلومات التى تنقصه والاتجاهات المهمه لسلطه والعمل والمهارات الملائمه والانماط السلوكيه اضافه الى كل ما يلزم وهو ضروري لزياده معدل الكفاءه في الاداء
وتهدف عمليه التدريب الصحي الى تحفيز قدرات كل من يعمل في المجال الصحي وتحقيق درجه عاليه من النمو المهني والاداء وذلك من خلال اكسابهم المهارات والخبرات المعلومات الازمه لهذا المجال.
وتنبع اهميه التدريب في المجال الصحي الى ايجاد فئه ثانيه مؤهله يمكن منحها مزيدا من المسؤليه والاعتماد عليها
، تنميه وزياده وعي المتدربين حول المستجدات الصحيه الاستفاده من المهارات والخبرات المتواجده وتزويدهم بهاا حتى يتمكنوا من اثبات انفسهم والقيام بتلك المهارات بكفاءة عاليه،..رفه مستوى الوعي لدى المتدربين بالحاجة والضروره التى تقبل عمليه التغير ةالاستعداد لها،اتاحه الفرصه للمتدربين لادراك العلاقه بين النظريه والتطبيق .
فكل فرد يحتاج عمليه لاعاده بناء الاداء والخبره وتقويه نقاط الضعف ويحتاج لتحديد المهارات والخبرات والقدرات اللازمه بحيث يصبح لديه خبره اوسع و حصول الفرد على خلفيه عمليه وخلق بيئه خاصه به وهذا لا يحدث الا بعمليه بالتدريب الصحي .

error: المحتوى محمي !
ارسل كود الخصم 24AA
Scan the code
ارغب بالتسجيل في برنامج